--> السفر من المغرب الى البرازيل التكاليف الكاملة - GuideTravel.ma
Home Without Label

السفر من المغرب الى البرازيل التكاليف الكاملة



اولا المغاربة لا يحتاجون الى تاشيرة الدخول لدولة البرازيل, لكن وجب شراء تذكرة السفر دهابا وايابا, لانك سوف تحتاجها عند شرطة المطار.

السياحة في البرازيل

والسياحة صناعة متنامية في البرازيل التي تستقبل نحو ثلاثة ملايين زائر أجنبي سنويا. ومع ذلك، فإن البرازيليين الذين يزورون الخارج ينفقون أموالاً أكثر بكثير مما ينفقه الأجانب الذين يزورون البرازيل؛ ومن بين الوجهات المفضلة للبرازيليين هي أوروغواي والأرجنتين والولايات المتحدة. يسافر معظم السياح في البرازيل إلى ريو دي جانيرو وغيرها من المواقع التي يسهل الوصول إليها والتي تقع داخل أو حول المراكز الحضرية ذات صناعات الضيافة الراسخة. تعد سلفادور وأجزاء أخرى من باهيا مناطق جذب سياحي رئيسية، وتزور أعداد متزايدة من المصطافين المناطق الساحلية الأخرى في الشمال الشرقي. تحظى السياحة البيئية بشعبية معتدلة في منطقة الأمازون، بينما تجتذب شواطئ سانتا كاتارينا في الجنوب حشودًا كبيرة من السياح الأرجنتينيين. وتجتذب شلالات إيغواسو المذهلة، والتي ترتبط الآن بالمراكز الحضرية الرئيسية عن طريق الطرق السريعة والطرق الجوية، أكثر من مليون سائح أجنبي ومحلي سنويًا. تحظى الشواطئ البكر في الشمال الشرقي، والمتنزهات الوطنية في الداخل، والمواقع التاريخية في جميع أنحاء البرازيل باهتمام متزايد. في الثمانينيات، تم تصنيف مدن أورو بريتو وأوليندا والسلفادور وبرازيليا كمواقع للتراث العالمي، وكذلك أجزاء من الساحل الشمالي الشرقي في عام 1999.


تحتوي المدن البرازيلية الكبرى على مجموعة واسعة من أماكن الإقامة، ولكن معظم الفنادق الفاخرة تقع في ريو دي جانيرو، وهناك بعض المنتجعات الصحية الكبيرة والفنادق والمنتجعات في مرتفعات ميناس جيرايس وفي شلالات إيغواسو. ازدهر بناء الفنادق في مدن الشمال الشرقي والجنوب. يسافر عدد متزايد من البرازيليين في جميع أنحاء البلاد بالسيارات والطائرات خلال العطلات.


مواصلات

لقد كان تطوير وسيلة نقل فعالة مسألة ذات أهمية بالغة بالنسبة لبلد كبير مثل البرازيل. طوال معظم تاريخها، كانت المناطق الساحلية في البلاد متصلة عبر الشحن وبعض الطرق القصيرة، في حين ظلت المناطق الداخلية حدودًا معزولة. تم بناء خطوط السكك الحديدية في القرن التاسع عشر لربط مناطق إنتاج المعادن في البرازيل بموانئ المحيط؛ ومع ذلك، فقد سهلوا تسوية محدودة فقط للمناطق الداخلية، على عكس بلدان أمريكا اللاتينية الأخرى، ولم يكن من الممكن دمج شبكة السكك الحديدية بسرعة لأن شركات السكك الحديدية المختلفة استخدمت مقاييس غير متوافقة. تغيرت البنية التحتية لوسائل النقل في البرازيل بشكل كبير بعد الحرب العالمية الثانية، أولا مع نمو النقل الجوي، وبعد ذلك مع توسيع شبكة الطرق الحديثة. وبحلول السبعينيات، كان لدى البرازيل ثالث أكبر أسطول جوي تجاري في العالم، وكانت طرقها تتطور بسرعة. وفي التسعينيات، كان نظام الطرق في البلاد هو ثالث أطول نظام في العالم (بعد الولايات المتحدة والهند)، وكانت البرازيل من بين الدول العشر الأولى في تسجيل السيارات.


الطرق

تمثل الطرق الغالبية العظمى من حركة الركاب وحوالي ثلثي حمولة البضائع المنقولة. لم يكن لدى البلاد سوى عدد قليل من الطرق المعبدة الجيدة في وقت بناء برازيليا في أواخر الخمسينيات. كان هناك طريق سريع مكون من أربعة حارات يربط بين ريو دي جانيرو وساو باولو، ولكن لم تكن هناك طرق معبدة من تلك المدن إلى بورتو أليغري، أو كوريتيبا، أو الشمال الشرقي، أو غرب بيلو هوريزونتي. خلال موسم الأمطار، يمكن أن تغمر المياه بعض الطرق أو تُغلق لمدة أسبوع أو أكثر في كل مرة، مما يؤدي إلى تقطع السبل بسائقي السيارات في المناطق ذات المساكن والإمدادات الغذائية المحدودة.


إن بناء مدينة برازيليا، الذي كان لا بد من نقل العديد من المواد الضخمة جواً خلال موسم الأمطار، نبه البلاد إلى الحالة السيئة لطرقها، وعندما تولى الجيش السلطة في عام 1964، جعل من تحديث نظام الطرق هدفاً أساسياً . ونتيجة لذلك، أصبح هناك نظام شامل من الطرق السريعة المعبدة يربط الآن جميع النقاط الرئيسية في البرازيل، بما في ذلك العديد من المدن في منطقة الأمازون؛ تمثل الطرق المعبدة حوالي عُشر نظام الطرق البرازيلي. ومن أبرز الشرايين الطريق السريع عبر الأمازون ومشروع عبر البرازيل. ونظراً للامتداد الشاسع للبرازيل، فإن هذه الطرق السريعة وغيرها طويلة للغاية ويصعب صيانتها، خاصة في منطقة الأمازون.


السكك الحديدية

تعتبر السكك الحديدية ذات أهمية قليلة لشبكة النقل في البرازيل باستثناء بعض ناقلات الخام السائبة وخطوط الركاب إلى ضواحي ريو دي جانيرو وساو باولو وبرازيليا. وعلى النقيض من برنامج بناء الطرق السريعة الديناميكي في البرازيل، لم يتم بناء سوى عدد قليل من خطوط السكك الحديدية الجديدة ذات الأهمية في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، عندما تم ربط ريو دي جانيرو عن طريق السكك الحديدية بالسلفادور بسبب هجمات الغواصات الألمانية على السفن الساحلية. وقد شمل البناء المتواضع منذ ذلك الوقت خطًا فرعيًا من ولاية ميناس جيرايس إلى برازيليا، وخط نقل الخام (افتتح عام 1985) بين مشروع التعدين في كاراخاس وبورتو دو إيتاكي (بالقرب من ساو لويس)، وخط فيرونورتي الذي ينقل البضائع السائبة. المنتجات الزراعية بين ألتو تاكاري ونهر ألتو بارانا في الغرب الأوسط. افتتح نظام السكك الحديدية الحضرية في برازيليا، الذي يربط العاصمة بضواحيها، القسم الأول منه في عام 1994 وتوسع بسرعة بعد ذلك. باعت الحكومة الفيدرالية أسهمها المسيطرة


الرحلات الجوية

أول الأشياء أولاً، دعونا نتحدث عن الرحلات الجوية. يمكن أن تتراوح تكلفة تذكرة السفر ذهابًا وإيابًا إلى البرازيل من المدن الكبرى حول العالم من 500 دولار إلى 1500 دولار بالدولار الأمريكي. ضع في اعتبارك أن الأسعار قد تختلف حسب الوقت من العام ومدى التوفر، لذلك من الجيد دائمًا الحجز مسبقًا ومتابعة العروض.


إقامة

الآن، دعنا نجد لك مكانًا مريحًا لتريح فيه رأسك. يمكن أن تتراوح أسعار الفنادق الاقتصادية في البرازيل من 30 دولارًا إلى 100 دولار في الليلة بالدولار الأمريكي. لذا، يمكنك أن تتوقع إنفاق ما يتراوح بين 60 دولارًا إلى 200 دولار على الإقامة لمدة ليلتين.


مواصلات

أصبح التنقل في جميع أنحاء البرازيل أمرًا سهلاً للغاية، وذلك بفضل نظام النقل الفعال. يمكن أن تكلفك تذكرة مترو الأنفاق أو القطار في اتجاه واحد حوالي 1 إلى 3 دولارات بالدولار الأمريكي. لذا، لمدة 3 أيام، يمكنك تقدير نفقات النقل الخاصة بك بحوالي 6 إلى 18 دولارًا.


الطعام و الشراب

الآن دعونا نتحدث عن أفضل جزء في أي رحلة - الطعام! عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام في البرازيل، فإن المسافرين ذوي الميزانية المحدودة لديهم الكثير من الخيارات. يمكن أن تكلفك الوجبة في مطعم اقتصادي ما بين 5 دولارات إلى 15 دولارًا للشخص الواحد بالدولار الأمريكي. ولكن هناك سرًا صغيرًا - يمكن أن تكون تكلفة أطعمة الشوارع ووجبات المتاجر الصغيرة أقل، لذا ضع ذلك في الاعتبار إذا كنت تريد توفير بعض النقود الإضافية. أما بالنسبة للمشروبات، فيمكن أن تختلف الأسعار اعتمادًا على نوع المشروب والموقع، ولكن يمكنك أن تتوقع إنفاق حوالي 1 إلى 5 دولارات لكل مشروب. لذا، لمدة 3 أيام، يمكنك تخصيص ما يتراوح بين 60 إلى 180 دولارًا أمريكيًا للطعام والمشروبات.


الأنشطة و المعالم السياحية 

الآن دعونا نستكشف مناطق الجذب النابضة بالحياة التي تقدمها البرازيل. هناك الكثير من مناطق الجذب الشهيرة التي لن تكلفك سنتًا واحدًا أو قد يكون لها رسوم دخول صغيرة تتراوح من 1 دولار إلى 10 دولارات بالدولار الأمريكي. وتشمل بعض هذه المعالم تمثال المسيح الفادي الشهير، وشلالات إجوازو الخلابة، وشوارع ريو دي جانيرو النابضة بالحياة. ومع ذلك، إذا كنت تبحث عن تجربة غامرة أكثر، فهناك عوامل جذب أخرى قد تكلفك أكثر قليلاً. على سبيل المثال، يمكن أن تتراوح تكلفة زيارة غابات الأمازون المطيرة أو دروس رقص السامبا المثيرة من 50 إلى 200 دولار للشخص الواحد. لذلك، لمدة 3 أيام، يمكنك أن تتوقع إنفاق حوالي 30 إلى 300 دولار على مشاهدة المعالم السياحية والأنشطة.


إذًا، ما هي تكلفة رحلة لمدة ليلتين وثلاثة أيام إلى البرازيل للمسافر ذي الميزانية المحدودة؟ بشكل تقريبي، يمكنك أن تتوقع إنفاق ما يتراوح بين 657 دولارًا إلى 2198 دولارًا بالدولار الأمريكي. ومع ذلك، يرجى الأخذ في الاعتبار أن هذه مجرد تقديرات تقريبية وقد تختلف التكاليف الفعلية اعتمادًا على أسلوب سفرك وأنشطتك ونفقاتك الأخرى. من الجيد دائمًا التخطيط للمستقبل وإجراء الأبحاث وتحديد الميزانية التي تناسب احتياجاتك. رحلات سعيدة!

اقرأ أيضا:

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

to Top