تدعم المؤسسة التنقل داخل التراب الوطني لفائدة منخرطيها٬ أزواجهم وأبنائهم (المتراوحة أعمارهم ما بين 4 و21 سنة)، وذلك بهدف التخفيف من تكاليف السفر للترفيه أو لأغراض شخصية أو مهنية.
بدأت خدمة دعم التنقل في إطار اتفاقية شراكة تم إبرامها مع المكتب الوطني للسكك الحديدية سنة 2002، ثُم تجديدها وتعزيزها سنة 2018. في غشت 2020، وقعت المؤسسة اتفاقية أخرى مع شركة النقل الطرقي سوبراتور.
تم تعزيز الشراكتين مع كل من المكتب الوطني للسكك الحديدية وسوبراتور، في فبراير 2022، من أجل الرفع من قيمة التخفيض على التنقلات عبر القطار والحافلة.
كما قامت المؤسسة، في أبريل 2022، بتوقيع اتفاقية شراكة مع الشركة المالكة لموقع marKoub.ma والمُخصص لحجز تذاكر الحافلة عبر الإنترنت.
تعقد المؤسسة شراكات مع مهنيي الأسفار والرحلات والإقامة السياحية، وذلك بهدف تمكين المنخرطين من عروض متنوعة للسفر، بشكل فردي أو في إطار رحلات منظمة، فضلا عن الإقامة الفندقية بأثمنة تشجيعية.
الأسفار التعاقدية
وفقا للشراكات التي تعقدها المؤسسة ووكالات الأسفار، يستفيد المنخرط وأسرته من تخفيض 7% على مختلف عروض السفر في المغرب أو إلى الخارج.
في إطار تعزيز خدمة دعم التنقل لفائدة منخرطيها، قامت المؤسسة بتوقيع اتفاقيات جديدة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية وشركة سوبراتور للنقل الطرقي، ستستفيد بموجبها أسرة التعليم من تخفيض بنسبة %40-على أسعار تذاكر السفر عبر القطار (%30- سابقا) أو شبكة حافلات سوبراتور (%25- سابقا).
وستدخل هذه الاتفاقيات حيز التنفيذ ابتداء من يوم السبت 05 فبراير 2022، ويشار إلى أن هذه التخفيضات تطبق عند الحجز الإلكتروني أو بمحطات القطار ووكالات سوبراتور.
تقترح المؤسسة منذ 2002، خدمات لدعم أسفار المنخرطين وعائلاتهم، يتعلق الأمر بـ:
– المساهمة في مصاريف أداء مناسك الحج بالديار المقدسة لفائدة المنخرطين المرتبين بالسلم 10 ومأ أقل.
– توفير تخفيضات على الأسفار عبر القطار أو الحافلة.
بالموازاة، تضطلع المؤسسة ببرنامج طموح، في إطار خطة عملها العشرية 2018-2028، وذلك من أجل تعزيز البنيات التحتية السياحية الموجهة لأسرة التعليم، حيث تشتغل على:
– بناء مركبات سياحية تحترم أفضل معايير الاصطياف، بمختلف المناطق السياحية في المملكة.
– إحداث نوادي رياضية متنوعة الأنشطة، في عدت جهات.
– دعم إنشاء أو تأهيل نوادي القرب للأساتذة بشراكة مع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire